04 يونيو، 2011

ذخيرة الأولياء


(((بسم الله الرحمن الرحيم)))
((ذخيرة الأولياء))
ألهى ما أسرع التكوين  بكلماتك(( كن فيكون)) واقرب
الانفعالات  بأمرك ((أنما أمره إذا إرادة شئ أن يقول له كن فيكون)) أسالك بما أظهرته  في العرش* من نور اسمك العلى العظيم* الرفيع المجيد المحيط* فانتشئت  ملائكته  انتشاء * مناسبا لتلك الحضرة* فكل
منهم روح *وكل نفس من ا نفاسهم روح* وكل ذكر من أذكارهم روح* وكل منهم آذ هلته عظمة تجليتك*
في سمائك فانفعلت ذواتهم*  بتلك الأذكار فهم ذاكرون*
من الذهول وذاهلون من الذكر* فذكرهم من حيث الاسم أنت *ومن حيث الذهول هوهو* ومن حيث
العظمة أه آه* ومن حيث التسبيح سبحانك* ما أعظم سلطانك* واعز شانك* أحاط علمك  بكل شئ *عندما قلت ((وهو معكم أينما كنتم)) وسبق تقديرك عندما قلت ((أن كل شئ خلقناه بقد ر)) ونفذت أرادتك عندما قلت ((وقدرناه تقديرا)) فاللهم يالله
يا بارى* وجهني وجهة مرضية *من تصريف قدرتك*
في كل فعل* بعزم وفكر* ظاهرا وباطن* فان حضرتك
لأتقبل الغير* حتى تصدر لي أفعال الأكوان ومن فيهن*
أتصرف فيها بما أريد* فانك فعال لما تريد* وأنت ألطف اللطفاء* وارحم الراحمين* وعلى كل شئ قدير*
اللهم أنى أسالك بحق اسمك* يا الله يا حي يا قيوم* أن تحييني حياة طيبة* أعيش بها على شاطئ بحر محبتك* وان تلبسني مهابة عندا لعوالم العلوية* وان
تفتح عين قلبي وبصري بنورك* حتى ينفتح قلبي لتلقى الأسرار*وينطق لساني بمكنون جواهر العلوم*
وان تفيض على من بحر فيضك الأقدس* حتى اصل إلى ساحة اللطف* وخذني آخذة لطيفة* أجد حلوتها
أيام لقاؤك* يالله3 *اللهم أنى أسالك بتفرغ نسيم نسمات
نفحات أسرارك* كشف سر اسمك* الذي ألقيته لتلقى عطش أكباد وأردى حوض برك* وقاصد سبوح سرك* يا من له الاسم الأعظم* وهوا عظم يامن ليس
كمثلة شئ وهو السميع العليم* يامن ليس له حد يوصف*
يامن ليس له حد يعلم* وهو اعلم* يا قديم أسالك بسر اسمك *وبما جرى به القلم* وبما ألهمت به عيسى بن مريم* وبه أحياء الموت* وبما نجيت به موسى على جبل الطور* وبحق ما أنزلته على حبيبك محمد* صلى الله عليه وعليهم* أن تعجل بنجاح مطالبي وتسهيل
مئاربى* وان تكشف لي عن عالم الملك والملكوت*
وان تجرى مرادي فيما يرضيك من القضاء* وان
تكشف لي عن أرواح الملكوتيات* المستمدة من سر
اسمك الجامع* للأسماء والصفات*  الذي تسميت بها
في كل اللغات*  وسبحت به كل المخلوقات يا لله*3
ياحى يا قيوم يا لله* سخرلى  كل السبل حتى أكون من عبادك الذاكرين  يا لله*أخي المسلم أختي المسلمة لولا التعداد ما كانت الأسباب وقال الله جل في علاه في كتابه الكريم((وعدهم عدا)) فكل شئ في الوجود له عدد وكل اسم من أسماء الله له عدد ونحن هنا أمامنا اسم الله وهو لفظ ألجلاله وعدده 66

* اعلم يا آخى في الله* هذه الدعوة أجابتها كثرة ذكرك لله* وهو عقب كل صلاة مكتوبة* تقول يا الله بياء النداء 66مرة* ولكل أسم من أسماء الله له خدام ومن واظب وداوم على ذكر الله راء العجب العجاب بل يكفيك الطمأنينة ((الأ بذكر الله تطمئن القلوب
وهذه الدعوة لها سر عجيب* إذا كتبت  وحملها الإنسان* كان محبوبا ملطوفا به* في جميع أحواله*
وصلى اللهم على سيدنا محمد*  وعلى اله وصحبه وسلم* صلاة ترشدنا بها  الرشد* ويسر لنا الفهم يا لله يا الله يا الله يا حي يا قيوم يامن لا تأخذه سنة ولا نوم*يسر لنا من طاعتك *طريقا سهلا*ولا تؤاخذنا على الغرة والغفلة*واستعملنا في أيام ألمهله *بما يقربنا منك ويرضيك عنا*ونجنا من وساوس الشيطان *ومن فعل الفجار*ولا تعاملنا بما فعل السفهاء منا *فأنت الأعز الأكرم وأنت أجود الحاسبين *لا تنسوا أخيكم من دعواكم والدعاء بظهر الغيب مستجاب لامحا ل ولا يرد فأكثروا من دعواكم لإخوانكم بظهر الغيب اللهم يرزقنا ويرزقكم الدعاء وصدق حيث قال الإمام على كرم الله وجهه لا أعول هم الإجابة بل أعول هم الدعاء فإذا فتح الله عليه باب الدعاء يكفيني أنه الهمنى ذكره ودعواه فهو الكريم كفيلا بالإجابة رزقنا ورزقكم  الله بالاجابة

02 يونيو، 2011

المشير طنطاوي: القوات المسلحة ستظل الدرع الواقي لمصر والحصن الأمين لشعبها


  • جميع الأخبار
  • صور

المشير طنطاوي: القوات المسلحة ستظل الدرع الواقي لمصر والحصن الأمين لشعبها


أكد المشير حسين طنطاوي، القائد العام للقوات المسلحة ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أن الدفاع عن الوطن وحماية أمنه القومي مهمة مقدسة لا تهاون فيها، ولا بد من أدائها على الوجه الأكمل بكل تفان وإخلاص، منوها بأن القوات المسلحة ستظل دائما الدرع الواقي لمصر والحصن الأمين لهذا الشعب العظيم الذي يدعمها طوال مراحل تاريخها المجيد. وأشاد المشير طنطاوي -خلال لقائه مع قادة وضباط الجيشين الثاني والثالث الميدانيين اليوم الخميس- بالمستوى المتميز والأداء الراقي لرجال القوات المسلحة في أداء مهامهم الوطنية والدفاع عن ...








من الفنانة المصرية التي تزوجت حسين سالم مقابل 20 مليون دولار؟

مرسلة بواسطة أخبار مصر لحظة بلحظة في أخبار مصر لحظة بلحظة - منذ 18 ساعة (ساعات)
على مدى أكثر من ثلاثين عاماً والشعب المصري يعرف حسين سالم على أنه رجل الأعمال ذو الصرامة والحزم في تعامله مع من حوله، إلا أننا وبعد ان انقلبت الموازين فوجئنا بانكشاف وجه آخر من أوجه حسين سالم. ففي مقا...

01 يونيو، 2011

الله أشد فرحا بتوبة أحدكم

قال النبي صلى الله عليه وسلم: «لله أشد فرحا بتوبة أحدكم، من أحدكم بضالته، إذا وجدها» [رواه مسلم].

وقال عليه الصلاة والسلام أيضًا: «لله أشد فرحا بتوبة عبده المؤمن من رجل في أرض دوية مهلكة. معه راحلته. عليها طعامه وشرابه. فنام فاستيقظ وقد ذهبت. فطلبها حتى أدركه العطش. ثم قال: أرجع إلى مكاني الذي كنت فيه. فأنام حتى أموت. فوضع رأسه على ساعده ليموت. فاستيقظ وعنده راحلته وعليها زاده طعامه وشرابه. فالله أشد فرحا بتوبة العبد المؤمن من هذا براحلته وزاده» [رواه مسلم].

وفي الصحيحين من حديث أنس -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «الله أفرح بتوبة عبده من أحدكم، سقط على بعيره، وقد أضله في أرض فلاة» [رواه البخاري ومسلم]].

وفي لفظ لمسلم: «لله أشد فرحا بتوبة عبده، حين يتوب إليه، من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة. فانفلتت منه. وعليها طعامه وشرابه. فأيس منها. فأتى شجرة. فاضطجع في ظلها. قد أيس من راحلته. فبينا هو كذلك إذا هو بها، قائمة عنده. فأخذ بخطامها. ثم قال من شدة الفرح: اللهم! أنت عبدي وأنا ربك. أخطأ من شدة الفرح» [رواه مسلم].

ميدو يفتح النار على النادى الأهلى وإعلامه .ولايجرأ أحد من الأهلى مفاوضاتى







وصية مُوَدِّع:



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله  وصحبه أجمعين.
أما بعد،
إخوتي في الله،،،

أولا أنا أحبكم في الله، وأسأل الله أن يرزقني وإياكم الإخلاص في القول والعمل. ولأنني الآن على سفر، ولعل الوجوه لا تلتقي (أسأل الله لي ولكم حسن الخاتمة)، فهذه وصية مُوَدِّع:






أولا: إياكم وهيشات الأسواق.. والزموا المساجد
إياكم وهيشات الأسواق: هيشات الأسواق هي الضوضاء والجلبة التي تحدث في السوق؛ الكل ينادي على سلعته، والكل لا يسمع غير نفسه. فهو حريص على أن لا يسمع غير نفسه، ويظن أن الناس لا تسمع أحدًا غيره.
إياكم وهيشات الأسواق: أن تعيش في وسط هذه الفتن المتلاطمة هذه الأيام في كل المسائل وفي كل الأحوال. الكل يتكلم ولا يسمع، والكل يظن أن الناس يسمعونه، وفي الحقيقة لا أحد يسمع أحدًا.
العلاج: الزموا المساجد (اللهم اجعلنا أوتادا لبيوتك، اللهم اجعلنا من أهل المساجد الذين تفتقدهم الملائكة. اللهم حبّب إلينا المكث في المساجد).


ثانيا : إياكم والجدل في الدين.. والزموا الصمت
إياكم والجدل الكثير واللَّجاجة، فما غضب الله من قوم إلا رزقهم الجدل، ومنعهم العمل. وهذه القضية سمة من سمات غضب الله على القوم. قال حبيبك محمد صلى الله عليه وسلم: "ائتمروا بالمعروف، وتناهوا عن المنكر، حتى إذا رأيت شُحًا مُطاعًا، وهوى متبعًا، ودنيا مؤثرة، وإعجاب كل ذي رأي برأيه، فعليك بخاصة نفسك، ودع عنك أمر العوام" رواه أبو داود والترمذي، وقال عنه الأخير: حسن غريب.
إن هذه الأمراض التي ذكرها رسول الله صلى الله عليه وصحبه وسلم:
• شُح مطاع.
• هوى متبع.
• دنيا مؤثرة. 
• إعجاب كل ذي رأي برأيه.
..هذه يسيرة بالنسبة لما نحن فيه اليوم؛ فعليك بخاصة نفسك، ودَعْ عنك العوام (اللهم اهد الناس، وأصلح الناس).
والحل: في لزوم الصمت؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أمسك عليك لسانك، وليَسعك بيتك، وابكِ على خطيئتك" صحيح_صحيح الترغيب وغيره.

إذن الأولى: إياكم وهيشات الأسواق، والزموا المساجد.
الثانية: إياكم والجدل، والزموا الصمت.
ثم..

ثالثا: إياكم والدنيا.. والزموا الآخرة
قال الرسول صلى الله عليه وسلم: "من كانت الدنيا همه فَرّق الله عليه شمله، وجعل فقره بين عينيه، ولم يأته من الدنيا إلا ما كتب له، ومن كانت الآخرة همه جمع الله عليه شمله، وجعل غناه في قلبه، وأتته الدنيا وهي راغمة"إسناده جيد ورجاله ثقات_السلسلة الصحيحة. وقال الحسن: "إذا رأيت الرجل ينافسك في الدنيا فألقِها في نحره، وإذا رأيت الرجل ينافسك في الآخرة فنافسه فيها".

الله أكبر..! في زمن غلاء الأسعار.. ونَهَم الناس.. وظلم الناس.. وطمع الناس.. رأيت بالأمس في أحد الأسواق شيئا عجيبا؛ رأيت الناس يشترون بنهمٍ  كما لو كانوا في أول ليلة من رمضان. سبحان الله! أين الفقر؟!! وأين الغلاء؟!!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اقتربت الساعة، ولا يزداد الناس على الدنيا إلا حرصا، ولا يزدادون من الله إلا بعدا"إسناده صحيح_السلسلة الصحيحة. فكلما ارتفعت الأسعار ازداد الناس حرصا على الدنيا، وتضاعف طمعهم فيها، وكبرت رغبتهم في الاستزادة منها. وسبحان الله العظيم!!
فإياكم والدنيا. (اللهم اكفنا شر الدنيا، اللهم اصرف عنا همّ الدنيا)

وأؤكد هنا -وأنتم خاصتي، فلا ينبغي لي في الأصل أن أوضح لأنكم تفهمون المنهج- أن كلامي هذا ليس نهيا عن التملك، بل لا بأس أن تملك ملايين بل ملايين الملايين.. امتلك دون أن يشغلك هذا عن الله.. دون أن يشغل هذا قلبك.
إذن فعندما أقول: "إياك والدنيا" فالمقصود:
* إياك أن يشتغل قلبك بالدنيا.
* إياك أن تفرح بالدنيا.
* إياك أن تحزن على الدنيا.
* إياك أن تنافس في الدنيا.
* إياك أن تكون حريصا على الدنيا.
* إياك  أن تحرص على زيادة الدنيا.
* إياك.. إياك.. إياك والدنيا، والزم الآخرة (اللهم اجعلنا من أهل الآخرة).
يقول ابن الجوزي: "علامات الإدبار عن الآخرة لا تخفى عليك؛ ندخل بيتك فنرى ملعقة ولا نرى مصحفًا، ونرى وسادة ولا نرى سجادة". وهذا صحيح؛ فكل واحد يظهر عليه: من هو؟ فإن كان من أهل الدنيا تظهر عليه علامات ذلك، وإن كان من أهل الآخرة يتضح عليه ذلك (فاللهم اجعلنا من أهل الآخرة) .
رابعًا: الزموا الجماعة.. وفارقوا العامة
فارقوا الرعاع، وإياكم والغوغاء. قال سيدنا عليّ في حديث كميل بن زياد: "الناس ثلاثة: عالم رباني، ومتعلم على سبيل نجاة، وهمج رعاع أتباع كل ناعق".
إخوتي،،،
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المرء مع من أحب"متفق عليه. قال أنس رضي الله عنه: "فما فرحنا بعد الإسلام بشيء مثل فرحنا بهذا الحديث، لأنني أحب رسول الله وأبا بكر وعمر، وأحب أن أحشر معهم".
فهذه هي القضية:  الذي تحبه وترجو أن تكون معه في الآخرة؟؟  من تعيش؟ ومع من تتعامل؟   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يغزو جيش الكعبة، فإذا كانوا ببيداء من الأرض يُخسف بأولهم وآخرهم". فقالت عائشة رضي الله عنها: "يا رسول الله؛ كيف يخسف بأولهم وآخرهم، وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم؟" قال: "يُخسف بأوّلهم وآخرهم، ثم يبعثون على نياتهم"رواه البخاري_الجامع الصحيح.
مثلا: وأنت تعمل في القصر قد يُخسف به وبك معهم، ثم تبعثون على نياتكم.. فما نيتك في وجودك في هذا المكان؟وما هي نيتك وأنت تتعامل مع هذه الأشكال؟
قد يكون في "الميكروباص" -مثلا- خمسة عشر شخصا، فإذا ماتوا فيه بُعثوا على نياتهم. وإني قد رأيت اليوم حادثة عجيبة على الطريق؛ لقد أتت سيارة من الجهة الأخرى، فاصطدمت بمقدمة سيارة أخرى، ومات رجل. فقلت: "هذا الرجل المسكين كان يسير وفق القانون على اليمين، وبهدوء، ويربط حزام الأمان، أي أنه كان يسوق بشكل صحيح.. ولكن من أين أتاه البلاء؟
لذلك؛ فالقضية ليست فقط أن تسير بشكل صحيح، ولكن القضية هي: ما نيتك؟
إذن.. الزموا الجماعة -أي الصحبة الصالحة والصالحين من المسلمين-, وإياكم والرعاع.
هذه وصيتي،  وبقيت الأخيرة:
خامسا: إياكم والرخص.. والزموا المنهج
إني أجعلها كلمة باقية في عقبي، أحتسبها عند الله، وأسأل الله أن ألقاه بها:
المنهج هو: الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة.
الله.. الله في المنهج؛ كل الناس يقولون: "كتاب وسنة"، ويبقى التمايز في: "بفهم سلف الأمة"
فإياك وعقلك. إياك وآراء الناس.  عليك بـالمنهج بفهم السلف، أي الصحابة والتابعين وأتباع التابعين.

أحبكم في الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حصارُ الظلام










يا فارجَ الكرُباتِ ضُرٌّ مَسّني
وأَهمّني .. يا فارجَ الكرباتِ

ضاقتْ جهاتي في الحياةِ وخِلتُني
في رحلتي لا أستبينُ جهاتي

ضاعتْ جهاتُ الأرضِ إلا وجهة
نحوَ السماءِ تَرودُها عبَراتي

وأنا وحيدٌ والظلامُ يَلفّني
والنورُ غادَرَ فاشتكتْ مِشكاتي

وأنا ونفسي في مسيرٍ مُتعبٍ
خُطُواتها ما صالحتْ خُطواتي

وأنا ونفسي في سِجالٍ دائمٍ
وأَحارُ بين شكاتِها و شكاتي

مَن يبتغي الأنوارَ هل يَبغي الهوى !
شتانَ بين سرابِها و فُراتي

يا نفسُ رفقاً ما أردتُ سوى الهدى
وغداً ترَيْنَ مدى النعيمِ الآتي

حتى متى يا نفسُ نبقى كالعِدا ؟
هاتي العنانَ إلى المعارج، هاتي

قد صرتُ أدري ما مدى مَأساتِها
أتُرى ستدري ما مدى مأساتي!

زادتْ جراحُ الدربِ حتى أَعثرَتْ
خَطوي فأهوي في الظلام العاتي

زادتْ همومُ العمرِ لكنْ قُلتُها :
" اللهُ أكبرُ " يا همومَ حياتي
***

31 مايو، 2011





( عبادُ ُ.. يُغبطهم النبيون والشهداء )




اللهم صلى سيدنا محمد الفاتح لما أُغِلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادى الى صراطك المستقيم صلى الله عليه وآله حق قدره ومقداره العظيم .

استوقفنى حديث من أحاديث الحبيب سيد الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم يتحدث فيه عن فئة من عباد الله ... متميزون .

أفردهم النبى في حديثه عنهم بأوصاف لا حد لها من الجمال والابداع ..

بل وبصفات تهزّ الكيان وتدغدغ المشاعر و تسعد القلب وتبعث على الطمانينة والأمل وتحث المسلمين كافة على الأخذ به والعمل بمقتضياته ليفوزوا ببحبوحة الجنة التى يطمع اليها الصادقون .

نص الحديث الشريف :

عن أبى مالك الأشعرى قال : كنت عند النبى صلى الله عليه وسلم , فنزلت عليه هذه الآية : ( ياأيها الذين آمنوا لاتسألوا عن أشياء إن تُبد لكم تسؤكم ) . المائدة 101.
قال : فنحن نسأله إذ قال : ( إن لله عبادا ليسوا بأ نبياء ولا شهداء يغبطهم النبيون والشهداء بقربهم ومقعدهم من الله يوم القيامة ) . قال : وفى ناحية القوم أعرابى , فجثا على ركبتيه , ورمى بيديه ثم قال حدثنا يارسول الله عنهم من هم ؟
قال : فرأيت فى وجه النبى صلى الله عليه وسلم البِشر , فقال النبى صلى الله عليه وسلم : ( هم عباد من عباد الله من بلدان شتى , وقبائل شتى من شعوب القبائل لم تكن بينهم أرحام يتواصلون بها , ولادنيا يتابذلون بها , يتحابون بروح الله , يجعل الله وجوههم نورا ويجعل لهم منابر من لؤلؤ قدام الناس , ولا ينزعون , ويخاف الناس ولا يخافون ).
رواه أحمد (5/341,343) والبغوى فى شرح السنة (13/51) وقال محققه : وشهر بن حوشب مختلف فيه وله شاهد بنحوه من حديث ابن عمر أخرجه الحاكم فى المستدرك (4/170,171) وصححه وأقره الذهبى وآخر من حديث أبى هريرة عند ابن حبان فى صحيحه (2508) وإسناده صحيح .





ما أشرفه من وصف

( لله عباداً )


(*) إنه اختصاص وتمييز من الله وتكريم من النبى لفئة من عبادٍ نسبهم الي جلال الله
بأن جعلهم لله عُبَّاداً وله عِباد.

(*) إنه الرضى والحب من الله ونبيه لفئة من العباد شرّفهم بتعبيدهم لله .
(*) إنها الخصوصية التى يتمناها كل عبد من عباد الله ليسعد بالوصال الربانى
والحب النبوى النورانى .
(*) إنه الانتساب الأشرف والفضل الأكرم والبُغية ُ المرجوّة والغاية المنشودة .
(*) إنه وصفُُ ُ للتكريم وعزةٌ ُ للتمكين وسعادة للعبد المستقيم .


فالله الله .. والشرف الشرف .. والفخر الفخر أن يكون العباد كل العباد ممن قال
عنهم النبى : إن لله عبادا .


تكريم جديد

قوله صلى الله عليه وسلم : ليسوا بأ نبياء ولا شهداء .

وهذا تكريم آخر من نوع آخر ..

فقد كان التكريم الأول بأن نَسَبهم الرسول لله انتسابا ... فقال لله عبادا .
أما التكريم الآن فهو بتقريبهم من فئتين عُظميين , الأنبياء والشهداء , فى الفضل والفضيلة والمنهج والوسيلة .

إنه التكريم الذى يعنى أنهم عبادا كالأنبياء فى منهجهم وجمال رسالتهم ..
وكا لشهداء فى مرتبتهم التى أنزلتهم عند الله منزلة الارتقاء والصحبة مع الأنبياء .




اليك يارسول الله

اليك ياحبيب الله نردد ونقول ماقاله الشيخ الباقورى – رحمه الله – فى قصيدته مواكب الإيمان التى يصف فيها هذه الكوكبة المباركة من العباد الذين أشرت اليهم فى حديثك :


قد أثارت دعوة الاسلام فينا رُوحَ آباءٍ كرامٍ فاتحينا
أسعدوا العالم بالاسلام حينا واستجبنا للمعالى طامحينا

وتسابقنا الى حمل اللواء
وتسابقنا الى حمل اللواء


يتحابون بروح الله

1. أى لم تجمعهم على الدنيا مصلحة ولا منفعة .. ولا ولادة أُمَّ واحدةٍ ولاقرابة .
2. تقربوا الى الله بحبهم لبعضهم بعضا , إيمانا منهم بقول تعالى : إنما المؤمنون إخوة
فحققوا الإيمان بتحقيق الأخوة فيهم وبينهم .
3. يدلّون بعضهم على الخير .
4. يُفرِحُ بعضهم قلب بعض ’ فسعادة أحدهم سعادة للآخر .
5. يؤثرون بعضهم على بعض حتى ولو كانت به الخصاصة .
6. تآخت على الله أرواحهم إخاءً يروع بناء الزمن .
7. باتت سلوكهم وأخلاقهم وحياتهم مُعلّقة بتوجيه قرآنهم المؤتمن .
8. تعاهدوا على أن يكونوا فى الله أحبابا وعُبّادا ليلتقوا تحت ظل الله يوم لاظل إلا ظله .
9. عاونوا بعضهم على الاستفادة من أوقاتهم فلم يُضيّعوها .
10. أحسنوا بينهم العشرة والمعاملة فلانوا بأيدى بعضهم بعضا .
11. تعاودوا عند مرضهم وتزاوروا , حتى ولو بعدت مسافاتهم .
12. زاروا المحاكم فعرفوا فضل الله عليهم فى حسن أخلاقهم.
13. زاروا المستشفيات فعرفوا فضل الله عليهم فى صحتهم وعافيتهم وأكثروا من حمد ربهم .
14. ذللوا سُبُل المعالى وماعرفوا سوى الاسلام دينا.
15. اذا ضاقت عليهم دنياهم نادوا بأعلى صوتهم ... يااااااااالله .
16. اذا أصابهم الهم والحزن نادوا بأعلى صوتهم .. يااااااااالله .
17. تغافروا .. تصافحوا.. تهادوا .. تحابوا .. تبسموا .. تزاوروا .. تشاربوا .. تعايشوا .
18. تذاكروا وتدارسوا وذكروا ربهم وتلوا قرآنهم وتخلقوا بأخلاق نبيهم.
19. تناصحوا وتشاوروا وتأدبوا .
20. بالغيب كل منهم لغيره دعى ورجى ربه .
21. اذا تخاصموا – وقليلا - لم يَفجُروا .
22. يسأل بعضهم بعضا الدعاء ويعينون بعضهم على نوائب الدهر واللأواء .
23. استوعب بعضهم بعضا وتصبّر عليه تصبّرا .
24. بالدين ترشّدوا وبالعقل تسددّوا وبالحياء تخلقوا .
25. من طاعة الله إتخذوا التجارة وعلموا أن فيها الربح بلا بضاعة ولاخسارة.
26. من خصال الجهل تبرّأوا وبكل خير تمسكوا .
27. علموا أن الدنيا ليست دارا للكرامة بل الآخرة هى خير وأبقى وأخلد وأسعد .
28. الواحد منهم كالنخلة إن قعدت فى ظلها أظلتك وإن احتطبت من حطبها نفعتك
وإن أكلت من ثمرها وجدته طيبا ( من كلام لقمان لإبنه ).
29. لم يكشف أحدهم حجاب غيره ولم يفضح مانظر اليه من نفسه وعورته وبيته .
30. نمت فى نفوسهم بذور البِرّ فأثمرت بينهم ثمارا كثيرة من ثمار الخير.
31. وطّنوا قلوبهم عند الله فسكنوا واستراحوا .
32. توادوا وتحابوا وتراحموا فكانوا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا .
33. ماتحاسدوا وماتباغضوا وكانوا عبادا لله إخوانا .
34. تواضعوا فيما بينهم فلم يعرف الكِبر والغطرسة لهم سبيلا ولاوجودا .
35. اهتموا بأمر دينهم وتابعوا أحوال بلدانهم وفرحوا بسعادة أوطانهم .
36. أرواحهم الجنود المجندة التى تعارفت فتآلفت وانصهرت فأنارت .
37. إجتهدوا فى اصلاح أنفسهم وتعاونوا على اصلاح غيرهم برفق وجمال من حُسن أخلاقهم .







الجوائز

(1) مقعدُ ُ قريبُ ُ من الله يوم القيامة ... الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا .
(2) فرح النبى محمد صلى الله عليه وسلم بهم .
(3) غبطة النبيون والشهداء لهم ... نبيون وشهداء ؟؟؟ سبحان الله !!!!
(4) منابر عالية من لؤلؤ يجعل المشهد كله ينظر اليهم من عظمة نورهم الفياض .
(5) ارتفاع مكانهم عن الأرض , حيث المنابر تكون أعلى من الأرض .
(6) يجعل الله فى وجوهم النور .. فهو النور ورب النور وخالق النور .
(7) يجعلهم على منابر من لؤلؤ... الله الله فى اللؤلؤ .
(8) الأمان الأمان من الخوف , فلا يفزعون .
(9) يخاف الناس ولايخافون .

خاتمة ورجاء

اللهم إنا نسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا إلى حبك, اللهم إجعلنا ممن يتحابون فيك على غير أرحام ولاأنساب ولا مصالح ولا منافع , اللهم إجعلنا من عبادك فإنه من كان لك عبدا نال فخرا وعزّاً .

اللهم اجعل حبك أحب إليَّنا من أنفسنا وأزواجنا ومالنا وولدنا ومن الماء البارد على الظمأ , اللهم اجعلنا نحبك بقلوبنا كلها ونرضيك بجهودنا كلها .

اللهم اجعل حبنا لك كله وسعينا لك كله وكلامنا لك كله وعملنا فى مرضاتك , اللهم ما زويت عنا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب واجعلنا عبادا لك كما تحب.

اللهم حببنا إليك وإلى ملائكتك وأنبيائك وحبيبك محمد وجميع خلقك وعبادك المخلصين , اللهم إنا نسألك التوفيق لمحابّك من الأعمال وصدق التوكل عليك وحسن الظن بك.

اللهم اجعلنا ممن توكل عليك فكفيته واستهداك فهديته واستغفرك فغفرت له واستنصرك فنصرته ودعاك فأجبته .

اللهم أفض علينا من نورك حتى نرى حكمتك في كل شيء , اللهم اجعل لنا نوراً نُميّزُ به بين الحق والباطل .

اللهم افتح علينا حكمتك وانشر علينا رحمتك يا ذا الجلال والإكرام , اللهم ألزمنا الفهم وارزقنا العلم والحكمة والعقل , اللهم زدنا حكمةً وفهماً ومعرفةً وعلماً , اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم وأكرمنا بنور العلم و الفهم .

اللهم اجعلنا من الساجدين لوجهك المسبحين بحمدك , المتحابين فى جلالك المتآخين على منابرالنور يوم السرور.

اللهم اجعل عملنا صالحاً واجعله لوجهك خالصاً ولا تجعل لأحدٍ فيه شيئاً برحمتك ياأرحم الراحمين .



ي كتابه الجميل (شوام ظرفاء) يروي الأستاذ عادل أبو شنب
حكاية المأدبة التي أقامها المفوض السامي الفرنسي, أيام الاحتلال
ودعا إليها بعض وجهاء دمشق ومشايخها,
وكان بين المدعوين شيخ بلحية بيضاء وعمامة بيضاء,
رآه المفوض السامي يأكل بيديه, ولا يستخدم الشوكة والسكين,
فامتعض إلا أنه كظم غيظه, ثم سأله عبر ترجمان:
- لماذا لا تأكل مثلنا يا شيخي؟
قال الشيخ:
- وهل تراني آكل بأنفي؟
قال المفوض السامي:
- أقصد: لماذا لا تستخدم الشوكة والسكين؟
قال الشيخ:
- أنا واثق من نظافة يدي, فهل أنت واثق من نظافة سكينك وشوكتك؟
أفحم الجواب المفوض السامي فأسكته, لكنه بيّت أن ينتقم من الشيخ
بسبب جوابه الفظ في نظره.
وكانت تجلس زوجة المفوض السامي إلى يمينه وابنته إلى يساره.
وبعد قليل طلب المفوض السامي, شراباً مسكراً متحدياً الشيخ وتقاليد البلاد,
خاصة في مأدبة يحضرها رجال دين, فصب من الشراب لنفسه ولزوجته وابنته,
وراح يشرب على نحو يستفز الشيخ, وهنا قال له:
- اسمع يا شيخي, أنت تحب العنب وتأكله أليس كذلك؟
قال الشيخ: نعم.
وعندئذ قال المفوض مشيراً إلى العنب:
- هذا الشراب من هذا العنب, فلماذا تأكل العنب ولا تقرب الشراب؟
وشخصت أنظار المدعوين جميعاً إلى الشيخ,
لكنه ظل على ابتسامته التي لا تفارق شفتيه, وقال موجهاً الكلام للمفوض السامي:
- هذه زوجتك وهذه ابنتك, وهذه من هذه (أي أن ابنتك من زوجتك ),
فلماذا أُحِلّتْ لك تلك ( الزوجة ) , وحرمت عليك هذه ( البنت ) ؟
ويقال إن المفوض السامي الفرنسي أمر بعد ذلك مباشرةً
برفع الشراب عن المائدة في الحال

حديث شريف يصف حالنا الآن


حديث شريف يصف حالنا الآن
 
بعد ماتقراها أرسلها
حديث شريف يصف حالنا الآن
قال رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم:
يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس و ينسون خمس ....
يحبون الدنيا و ينسون الآخرة
يحبون المال و ينسون الحساب
يحبون المخلوق و ينسون الخالق
يحبون القصورو ينسون القبور
يحبون المعصية و ينسون التوبة
فإن كان الأمر كذلك
ابتلاهم الله بالغلاء و الوباء و موت الفجأة و جور الحكام.
قال رسول الله صلى الله عليه وآله و سلم: 'من صلى علي في يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنة'
و قال صلى الله عليه وآله وسلم: 'من صلى علي في يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة: سبعين منها لآخرته و ثلاثين منها لدنياه'.
و قال صلى الله عليه وآله وسلم: 'من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة'.
و قال صلى الله عليه وآله وسلم: 'من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات'.
و قال صلى الله عليه وآله وسلم: 'ما من أحد يسلم علي إلا رد الله علي روحي حتى أرد عليه السلام'
 
و قال صلى الله عليه وآله و سلم: 'إن أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة'
إنشرها و لك الأجر بإذن الله تعالى
إذا ضاقت بك الدنيا فلا تقل : يا رب عندي هم كبير ..... و لكن قل : يا هم لي رب كبيــــــــــر..
قل الكلمات الحلوة هذه
اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد
أرسل هذه الرسالة لـ 10 أشخاص
خلال ساعة تكون كسبت 10 ملايين صلاة على الحبيب في صحيفتك بإذن الله.
ملحوظة مهمة
لا يلعب الشيطان في راسك وتقراها و تقفلها و تقول أنا ما عندي وقت.
أرسلها لأي احد عندك .... تكسب أجرها بإذن الله.
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته.

هل تعلم !!!! انك حين تحمل القران فان الشيطان يعانى من الم شديد فى الراس..

 

وحين تفتح القران فانة ينهار ويغمى علية

 

وحين تقرا القران تجعل اغمائتة اطول
 
 
 
هل تعلم؟ أن سماع القرآن يقلل من انتشار الخلايا السرطانية في جسم الإنسان بل يدمرها.

وأن إطالة السجود تقوي الذاكرة وتمنع الجلطة.

 وأن رفع السبابة للتشهد يزيد من تدفق الدم ليساعد على تقوية القلب.

و أن السجود يزيل الشحنات الموجبة في الجسم لأن شحنات الأرض سالبة. ...

وهل تعلم ايضا انة حين تريد ان تعيد هذة الرسالة
للاخرين فان الشيطان سيحاول ان يبعدك عن
ذلك؟؟قال ابليس :العجب لبنى ادم يحبون الله
ويعصونة ويبغضوننى (يكرهوننى) ويطيعوننى
"""""انشرها بقدر حبك لله